عنوان الشركة:

73 شارع البحث الجنائي صقر قريش المعادي
 

ساعات العمل :

من السبت للخميس من 9 صباحا حتي 10 مساءا

شركات جلي رخام

شركات جلي رخام أفضل خدمات بأقل أسعار

شركات جلي رخام

انتشر استخدام الرخام في المنازل والمؤسسات بشكل كبير، وذلك يرجع إلى المظهر الجمالي الذي تضفيه الأرضيات الرخامية على المكان، ويجعله يتسم بالرقي والأناقة، ولكن في نفس الوقت يحتاج الرخام إلى الاهتمام الجلي والتلميع بشكل دوري للحفاظ على بريقه من البهتان أو من تعرضه للخدوش، لذا فقد ظهرت العديد من شركات جلي رخام.

افضل شركات جلي الرخام لتلميع الرخام

أصبح الأن وجود شركات جلي رخام ضرورة ملحة وليست رفاهية، وذلك يرجع إلى أن جلي وتلميع الرخام يجب أن يتم على أيدي متخصصين بالإضافة إلى المعدات والمواد المستخدمة للحصول على أفضل النتائج وحماية الرخام.

كما أنه يحتاج إلى مجهود شاق ويصعب أن تتم عملية الجلي والتلميع بطريقة يدوية، نتيجة تعرضه للخدوش وتراكم الأوساخ والغبار عليه.

فتقدم شركات جلي رخام افضل الفنيين المتخصصين في هذا المجال، والمدربين على أعلى مستوى من أجل استخدام الماكينات والمواد الخاصة بتنظيف الرخام، هذا بالإضافة إلى قدرتهم على التفريق بين أنواع الرخام المختلفة ومعرفتهم بالطريقة المثلى لجلي وتلميع كل نوع منهم.

ويعد الرخام من حجر من الأحجار الكريمة التي يجب التعامل معها بحرص خلال التنظيف والتلميع للحفاظ عليه، ويتم ذلك عن طريق شركات جلي رخام، ولا سيما بعد انتشار تركيبه بكثرة في المنازل والمصانع والمؤسسات حيث أنه يزيد من جاذبية وجمال المكان.

شركات جلي رخام
شركات جلي رخام

مميزات شركات جلي الرخام

 إن من أهم مميزات شركات جلي رخام هو ما سوف نوضح على النحو التالي :

  • تستخدم شركات جلي رخام أفضل المنظفات المصنعة خصيصاً لتنظيف الرخام قبل البدء في عملية الجلي والتلميع. 
  • تبعد هذه الشركات تماما عن استخدام المنظفات التي تحمل روائح كريهة، وقد تؤثر على الصحة العامة للإنسان، وانتشار الأمراض.
  • كما يتم استخدام أحدث المعدات والتقنيات في مجال جلي الرخام.
  • تتميز تلك الشركات بالالتزام بمواعيد العمل المتفق عليها وكذلك الدقة والأمانة.
  • تتم عملية الجلي والتلميع على أيدي فريق المتخصصين المدربين لدى هذه الشركات.
  • بفضل الخبرة التي تتمتع بها شركات جلي رخام في هذا المجال فإنها على وعي كامل بالتعامل مع كل نوع من أنواع الرخام على حده، حيث أن لكل منهم طريقة مختلفة في الجلي والتلميع.
  • توفير أفضل وأرخص الأسعار للعملاء.

مراحل جلي وتلميع الرخام النهائية

سوف نتناول الآن أهم مراحل جلى وتلميع الرخام النهائية، ولكن في البداية سوف نحتاج إلى 4 خطوات لجلي الرخام وهم كما يلي:

    1. مرحلة التسوية:  هى من اهم المراحل حيث أنه في تلك المرحلة يتم جلي الرخام باستخدام حجر الألماس الخشن، وهو مادة صلبة يستعمل في المقاصة الكهربائية، ويتم من خلاله تسوية الفواصل بين الرخام التي تحدث نتيجة التركيب.
    2. مرحلة معالجة الرخام: يتم في هذه المرحلة تنظيف الفواصل وغسل الرخام وتركيب الجوالي، ويجب مراعاة أن يكون لون الجولي المستخدم مناسب للرخام حتى يبدو مظهره طبيعيا.
  • مرحلة تنعيم الرخام: في هذه المرحلة يقوم الفني بتنظيف بقايا الجولي وتنعيم الرخام و تسويته عن طريق استخدام حجر رقم 60.
  • المرحلة الأخيرة في التنعيم: يقوم الفني المتخصص بتنعيم الرخام في هذه المرحلة عن طريق استخدام أقراص الألماس ذات الأرقام التالية بالترتيب 100 ثم 400 وبعد ذلك 800 و 1500 وبعد حجر رقم 3000 للوصول إلى أعلى مرحلة من التنعيم.

تبدأ بعد ذلك عمليات تلميع الرخام بمجرد الانتهاء من الجلي والتسوية والتنعيم، ويتم التلميع على ثلاث مراحل وهم كما سنوضح:

  • أول مرحلة من مراحل التلميع تكون عن طريق استخدام الملح الأسباني وتكون حبيباته أكبر حجما من حبيبات الملح العادي، وقد لا يناسب هذا النوع كل أنواع الرخام، وهذا ما سوف يحدده الفني المتخصص الذي يتم توفيره من قبل شركات جلي رخام.
  • المرحلة الثانية في التلميع تتم عن طريق استخدام الحجر الأصفر الإيطالي والذي يتم تركيبه في ماكينة الجلي ليزيد من لمعان الرخام ووضوحه، وتعد تلك المرحلة هي الأهم في المراحل الثلاث لتلميع.
  • المرحلة الثالثة والأخيرة من مراحل التلميع تكون باستخدام الكريستال الإيطالي والذي يمنح  الأرضيات الرخامية حماية فائقة ولمعان مميز،وذلك يرجع إلى غلق المسام الرخام.
شركات جلي رخام
شركات جلي رخام

المواد الكيميائية في طريقة جلي وتلميع الرخام

للحفاظ على الرخام يجب تجنب جليه وتلميعه باستخدام المواد الكيميائية التي قد تبحث الضرر به وتعرضه للخدش والحرق، وتجعله باهت اللون وتفقده نعومته، وتجعله خشن الملمس،وتلك المواد يجب تجنب استخدامها أثناء تنظيف الرخام وهي:

  • الكلور: حيث يحتوي على نسبة من الحموضة تتفاعل مع الرخام وتفقده لمعانه، وتعرضه للتآكل.
  • حمض الهيدروكلوريك: المعروف باسم الاسيد، وهو من المواد التي يجب تجنب استخدامها مع الرخام، لأنه يقوم بتدميره.
  • الصابون: بالرغم فعاليته في تنظيف البقع، إلا عند استخدامها مع الرخام يفضل أن يتم تخفيفه بالماء. 

ولذا يفضل عند تنظيف الرخام استخدام المواد الطبيعية مثل الخل، والنشا، وبيكربونات الصودا.

بيكربونات الصودا وتلميع الرخام

يعد بيكربونات الصودا من أهم وأكثر المواد المواد المستخدمة في التنظيف نظرا لسعره الرخيص، كما أنه أيضا من المواد الآمنة التي لا تسبب ضررا لصحة الإنسان العامة كما تفعل تلك المواد الكيميائية الأخرى، وهو فعال تماما في تنظيف الأسطح والأرضيات المصنوعة من الرخام حيث أنه يعمل على تنظيف البقع العنيدة وكذلك قتل البكتريا والجراثيم التي قد لا ترى بالعين المجردة، وتكون طبقة عازلة تحمي الرخام من الخدش،

وهناك أكثر من طريقة تم تطبيقها عدة مرات من قبل  لإستخدام بيكربونات الصودا في تنظيف الرخام وتلميعه وسوف نذكر منهم ما يلي:

  • الطريقة الأولى سنحتاج لها كمية من بيكربونات الصودا، وقطعة قماش نظيفة، بعد ذلك نقوم بغمس القماش في بيكربونات الصودا وفرك الرخام جيدا، ثم مسح الرخام جيدا بالماء الفاتر، والتجفيف باستعمال قطعة ثانية من القماش الجاف.
  • الطريقة الثانية ستكون مزيجاً من بيكربونات الصودا والماء الساخن، ثم يتم وضعه في زجاجة بخاخ ورشه على الرخام والانتظار بضع ثوان ومسحه وسوف يلاحظ كيف تم ازالة البقع الصعبة بكل سهولة دون أي مجهود.

اهم خدمات شركة جلي وتلميع الرخام

شركات جلي رخام
شركات جلي رخام

توفر شركات جلي رخام وتلميعه العديد من الخدمات في هذا المجال، وسوف نقوم بذكر بعض منها وهو ما يلي :

  • ترميم ومعالجة الأسطح الرخامية التي قد تعرضت للتآكل.
  • إزالة الخدوش والحفر التي قد يتعرضون لها الرخام مع كثرة الاستخدام، دون احداث فوضى في المكان.
  • تنعيم الرخام وتلميعه بشكل يسمح بانعكاس الضوء.
  • معالجة البهتان والتغيير الذي قد يحدث للرخام بسبب استخدام مواد خاطئة.
  • إزالة الأوساخ وبقعد الزيوت العنيدة من الاسطح الرخام المستخدمة في المطابخ.

كيفية التواصل مع افضل شركات جلي رخام وتلميع رخام في مصر

يتم التواصل مع افضل شركات جلي وتلميع الرخام في مصر عن طريق أرقام الهواتف الخاصة بهم أو الصفحات الرسمية لهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وسيقوم ممثلي خدمة العملاء  لدى تلك الشركات بالرد على الاستفسارات والطلبات الخاصة بجلي وتلميع الرخام، بالإضافة إلى تحديد المواعيد المناسبة.

وبهذا نكون قد تعرفنا من خلال هذا المقال على افضل شركات جلي رخام، والخدمات التي تقدمها ومميزاتها وكذلك طرق التواصل معها، بالإضافة إلى أهم مراحل جلي وتلميع الرخام، والمواد المستخدمة في هذا المجال.

للتواصل و حجز الخدمة او للاستفسار اتصل بنا على الرقم 01099435878 او من خلال الواتساب

للمزيد من القراءة : شركات نظافة منزلية