عنوان الشركة:

73 شارع البحث الجنائي صقر قريش المعادي
 

ساعات العمل :

من السبت للخميس من 9 صباحا حتي 10 مساءا

تنظيف السيراميك بعد التشطيب

تنظيف السيراميك بعد التشطيب ب4 مراحل اساسية

تنظيف السيراميك بعد التشطيب

تنظيف السيراميك بعد التشطيب فبعد الإنتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية للمنزل أو الشركة تكون بقايا التشطيب في كل مكان وخاصة على السيراميك، فنجد عليه بقع الأسمنت والبويات والصبغات، والتخلص من كل هذا يحتاج إلى الكثير من الوقت والجهد، وقد يصعب على الشخص العادي القيام بمثل هذه الأمور، وقد تساعد شركات التنظيف بشكل جيد في إنجاز تلك المهمة الصعبة بكل سهولة ويسر.

أهم مراحل التنظيف ما بعد التشطيب

تعتبر من أصعب المهام هي تنظيف الشقة بعد الانتهاء من التشطيبات الخاصة بها، وما يترتب على ذلك من حالة الفوضى وانتشار بقايا الدهان والصبغات وكذلك الأسمنت وخلافه من المواد المستخدمة في التشطيب على الأرضيات والحوائط والنوافذ أيضا، ولذا يجب اتباع مراحل تنظيف السيراميك بعد التشطيب وهي كما سنوضحها فيما يلي:

  • تنظيف السيراميك بعد التشطيب: يتم أولا إزالة الغبار والأتربة عن الأرضيات باستخدام الفرشاة اليدوية، ثم بعد ذلك مسح الأرضيات جيدا بالماء وتجفيفها بقطعة من القماش النظيف، في الخطوة التالية يتم رش المادة المستخدمة في التنظيف بما يتناسب ما نوع الأرضية سواء سيراميك أو رخام، ومسح الأرضية مرة ثانية بماء مضاف إليه مواد التعقيم، وإعادة تجفيفها جيدا.
  • تنظيف الأبواب بعد مرحلة التشطيب: يتم تلميع الابواب بالمواد المناسبة لها من أجل الحفاظ عليها.
  • تنظيف الشبابيك بعد التشطيب: يتم تنظيف الشبابيك عن طريق فكها من أجل تنظيفها جيدا من أي بقايا للدهانات، وتنظيف مجرى الشباك من خلال شفط الأتربة العالقة فيه، ويتم تنظيفها على حسب نوعها زجاج أو خشب، ويجب الحرص أثناء تنظيفه من أن يتعرض للكسر أو الخدش.
  • تنظيف الحمامات بعد الانتهاء من التشطيب: يتم البدء في تنظيف الحمامات بإزالة أي أثار للدهانات من على الحوائط، ثم غسل الحمام بالكامل بالماء ومواد التعقيم، ورش المبيدات لمنع انتشار الحشرات مقدمة من أفضل شركة إبادة حشرات

وتعد من أهم أساسيات تنظيف السيراميك بعد التشطيب مايلي:

  • قد تختلف عملية التنظيف من مكان إلى أخر على حسب انتشار البقع ولكن المؤكد والأساسي هو تنظيف الأرضيات، ولا يمكن الاستغناء عن تنظيفها وتطهيرها بأي حال من الأحوال.
  • من أهم الأساسيات في التنظيف بعد التشطيب أيضا تلميع وتطهير الحمامات والمطابخ والنوافذ.
  • من الضروري أيضا التخلص من القمامة ومسح الغبار والأتربة عن الأسطح، وكذلك التعطير والتطهير.

تنظيف السيراميك بعد التشطيب

طريقة تنظيف السيراميك من الاسمنت

بعد الإنتهاء من عملية التشطيبات الداخلية سواء للمبنى بالكامل أو أي وحدة عقارية سواء كانت شقة أو فيلا، قد تنتشر بقايا الأسمنت على السيراميك، وقد يصعب تنظيفها بالطرق التقليدية، وسوف نعرض الآن بعض الطرق الشائعة في تنظيف السيراميك بعد التشطيب على السيراميك ومنها ما يلي:

  • فرك بقع الأسمنت جيدا عن طريق استعمال السلك الخشن المستخدم في تنظيف الأواني والأطباق. 
  • يمكن إزالة بقع الأسمنت اللاصقة عن طريق استخدام سكينة المعجون، ثم استخدام السلك للفرك مكانها مرة أخرى.
  • يفضل تكرار الخطوات السابقة أكثر من مرة للوصول إلى النتيجة المرجوة.
  • وفي خطوة أخرى يتم وضع كمية مناسبة من سائل التنظيف على السيراميك ثم القيام بفركه عن طريق الفرشاة المستخدمة في تنظيف الحمام ويشترط أن تكون خشنة.
  • بعد ذلك يتم غسل الأرضيات بشكل جيد بالماء البارد حتى يتم التخلص من بقايا الصابون.
  • في الخطوة النهائية يجب تجفيف السيراميك بشكل جيد من خلال استعمال قطعة من القماش النظيف للحصول على سيراميك خالي من البقع والأسمنت.

في حال إن الخطوات السابقة لم تأتي بنتيجة ولن تؤدي إلى اختفاء بقع الأسمنت اللاصقة من على السيراميك، يفضل حين ذاك الاستعانة بإحدى شركات تنظيف السيراميك بعد التشطيب التي من الممكن أن تتعامل مع تلك المشكلة بكل سهولة وفي أسرع وقت. 

كيفية إزالة الاسمنت من الرخام

تنظيف السيراميك بعد التشطيب

يمكن تنظيف السيراميك بعد التشطيب وإزالة الأسمنت بكل سهولة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • تستخدم مطرقة خشبية صغيرة الحجم للتخلص من الإسمنت اللاصق الرخام بحرص.
  • نقع قطعة قماش في كمية وفيرة من الخل، ثم وضعها على بقعة الإسمنت على الرخام في مدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى يعمل الخل على تفتيت الإسمنت. 
  • بعد إزالة قطعة القماش يتم فرك الأسمنت برفق عن طريق استخدام سلك الأطباق أو سكين المعجون.
  • وفي النهاية تغسل الأرضيات الرخامية جيدا بالماء والصابون، ثم تجفف بمنشفة نظيفة.

إذا فشلت الطريقة السابقة في التخلص من بقع الإسمنت، فالأفضل طلب خدمة جلي وتلميع الرخام من الشركات المتخصصة في التنظيف بعد التشطيب، حيث أنها تمتلك العمالة المدربة على التعامل مع مثل هذه الأمور.

الخدمات الأخرى التي تقدمها شركات تنظيف بعد التشطيب

تقدم شركات التنظيف بعد التشطيب العديد من الخدمات الأخرى مثل تنظيف الكنب والأنتريهات والأثاث بوجه عام، وتنظيف الأرضيات بجميع أنواعها، وتنظيف السجاد والموكيت والستائر، وتنظيف الحمامات والمطابخ، وتنظيف الأجهزة الكهربائية.

بالإضافة إلى تنظيف واجهات المباني الخارجية، وخدمة جلي وتلميع الرخام، وصيانة وتنظيف المكيفات، وتنظيف خزانات المياه وكذلك توفر خدمة النظافة لكلا من الشركات والمصانع والمحلات التجارية والمقاهي، وسوف نتحدث عن بعض من هذه الخدمات بالتفصيل فيما يلي:

  • خدمة تنظيف السيراميك بعد التشطيب: تقوم الشركة بتنظيف الأرضيات بجميع أنواعها سواء كانت سيراميك أو رخام أو بورسلين وكذلك البلاط العادي باستخدام المعدات الحديثة في التنظيف، ثم مسحها جيدا بالماء المضاف إليه مواد التعقيم مثل الكلور أو الديتول، وبعد ذلك يتم تجفيف الأرضيات جيدا بالقماش النظيف لمنع الانزلاق.
    • خدمة تنظيف الأرضيات الباركية: يقوم العاملين المتخصصين لدى شركات التنظيف باستخدام أحدث المعدات لتنظيف الباركيه، واستخدام مواد التلميع المصنعة خصيصا له، للوصول إلى أفضل النتائج في تلميع أرضيات الباركيه.
  • خدمة تنظيف غرفة المعيشة: يتم أولا التخلص من القمامة، ثم إزالة الغبار والأتربة بواسطة المكنسة الكهربائية، وتنظيف الزجاج والمرايا، وقطع الأثاث المصنوعة من الخشب باستخدام المواد المجمعة للحفاظ عليهم، وبعد ذلك مسح الأرضيات بمواد التطهير، وكذلك المعطرات.


  • خدمة تنظيف الحمامات والمطابخ: يكون تنظيف الحمامات والمطابخ من خلال غسل الأحواض والمراحيض، واستخدام أفضل المواد للقضاء على الجراثيم، وذلك يرجع لأن التعقيم يحمي الصحة العامة للأفراد.

اسعار شركة تنظيف الشقة بعد التشطيب

تنظيف السيراميك بعد التشطيب

تختلف أسعار تنظيف السيراميك بعد التشطيب على حسب مساحة الوحدة المراد تنظيفها ونوعها سواء كانت شقة أو فيلا أو مبنى كامل أو  شركة أو مقهى أو محل تجاري.

وتتحدد الأسعار أيضا على حسب نوع الخدمة المقدمة فهناك وحدات تحتاج إلى عدة خدمات وتنظيف أكثر من مكان، وهناك وحدات أخرى تحتاج فقط إلى تنظيف الأرضيات.

كما أن هناك عامل آخر يتوقف تحديد السعر عليه وهو الموقع الجغرافي للوحدة المراد تنظيفها، حيث تسعى دائما الشركات المتخصصة في مجال التنظيف إلى تقديم أفضل الخدمات وبأقل الأسعار، كما تحرص شركات تنظيف بعد التشطيب على تقديم الخصومات والعروض لجذب العملاء.  

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا مراحل تنظيف السيراميك بعد التشطيب، وطرق السيراميك من الإسمنت اللاصق، وجلي الرخام بالإضافة إلى الخدمات التي تقدمها شركات التنظيف بخلاف أعمال النظافة التي تتم بعد الانتهاء من التشطيبات، وكذلك الأسعار الخاصة بخدمة التنظيف، وعلى أي أساس يتم تحديدها.

للتواصل كي تحجز الخدمة او للاستفسار يرجى الاتصال على 0199435878 او علر الواتساب

للمزيد عن : افضل شركة تنظيف منازل في 6 اكتوبر