عنوان الشركة:

73 شارع البحث الجنائي صقر قريش المعادي
 

ساعات العمل :

من السبت للخميس من 9 صباحا حتي 10 مساءا

تنظيف الرخام من البقع

تلميع الرخام الباهت بافضل 4 طرق

تلميع الرخام الباهت 

كيفية تلميع الرخام الباهت فللحفاظ على الرخام من البهتان والانطفاء يجب الحرص على تنظيف الرخام، و جليه وتلميعه بصفة دورية، لأن الإهمال في  تنظيف الرخام يؤدي إلى حدوث تغيير كبير في  الطبقة السطحية  وظهور الخدوش والحفر، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض أفضل الطرق لجلي وتلميع الرخام الباهت.

تلميع الرخام الباهت

 

أفضل طرق تلميع الرخام الباهت

هناك أكثر من طريقة متبعة لتلميع الرخام الباهت سنذكر البعض منها فيما يلي:

  • الطريقة الأولى وهي الأشهر بل والأكثر شيوعا في الطرق المتعارف عليها وهي استخدام سائل تنظيف الصحون في تلميع الرخام الباهت، ويتم هذا من خلال وضع كمية قليلة من هذا السائل وتوزيعها بواسطة فرشاة على السطح الرخامي، ثم تركها لمدة ربع ساعة وبعدها يتم مسح الرخام بقطعة من القماش بشرط أن تكون مبللة، وبذلك سيعود الرخام لامع كما كان من قبل.
  • الطريقة الثانية وهي استخدام البيكنج صودا أو البيكنج بودر في تلميع الرخام، ويتم ذلك عن طريق رش كمية مناسبة من إحداهما بالإضافة إلى كمية من الماء أيضا على السطح الرخامي، ويتم تركها لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يتم مسحها بقطعة نظيفة من القماش، وسوف تحصل على نتائج مذهلة.
  • الطريقة الثالثة والتي قد تنصح بها شركات جلي الرخام دائما وهي استخدام ملح الليمون ويضاف إليه الديتول، ويوزع عن طريق الفرشاة على السطح الرخامي، ثم يترك لمدة زمنية تصل إلى نصف ساعة، ثم يتم بعد ذلك إزالتها بواسطة إسفنجة مبللة، لترى كيف سيكون الرخام لامعا.
  • الطريقة الرابعة وهي استخدام الملح الخشن أو السكر عن طريق توزيعهم على السطح الرخامي  ويضاف معهم قطرات من سائل التنظيف، ثم يتم صنفرة الرخام وإزالة البقع العنيدة وتلميعه.

لابد من تجنب استخدام الليمون أو الخل في تلميع الرخام، لأن هذا سوف يزيد من البهتان وقد يلحق الضرر بالرخام.

تلميع الرخام الباهت

 

تعرف على أفضل طرق جلي الرخام  

ترجع أهمية تلميع الرخام الباهت في أنها تعمل على التخلص من الفواصل بين طبقات الرخام، كما أنه يؤدي إلى تسوية أي تعرجات و تنعيم السطح الرخامي، وتكون أفضل طريقة لجلي الرخام باتباع الآتي:

  • البدء بتنظيف السطح الرخامي من أجل التخلص من البقع والأوساخ المتراكمة عليه، والتي عادة ما تؤثر على بريقه ولمعانه.
  • ملء الفراغات بالجولي بما يتناسب مع لون الرخام.
  • عمل الصنفرة من خلال استخدام أحجار الألماس بأرقام مختلفة لتنعيم  وتسوية السطح، وكذلك التخلص من الحفر والخدوش.

مرحلة التنعيم و تلميع الرخام الباهت

يتم تنعيم و تلميع الرخام الباهت من خلال عدة مراحل وهي كالآتي: 

  • المرحلة الأولى وتكون باستخدام الملح الأسباني، وتكون حبيباته أكبر من الملح العادي، ولكن هناك بعض الأنواع من الرخام التي لا يناسب استخدام هذا الملح معها، وقد يقرر الفني المتخصص في تلميع الرخام هذا الأمر.
  • المرحلة الثانية تعتمد على استخدام الحجر الأصفر الإيطالي، والذي يوضع في ماكينة الجلي لتنعيم وتلميع الرخام.
  • المرحلة الأخيرة وتكون باستعمال الكريستال الإيطالي والذي يغلق المسام ويجعل الرخام ناعم ولامع.

مرحلة التلميع بالكريستال

يعد تلميع الرخام الباهت بالكريستال من أفضل  وأبرز  الطرق المتبعة في عملية الجلي ، حيث أنه يعطي الرخام البريق واللمعان والنعومه،حيث يسعى  الكثيرين ممن يفضلون تركيب الرخام في منازلهم أو شركاتهم للنتيجة التي يحققها استخدام الكريستال، كما أنه يمنع حدوث التشققات والحفر في الطبقات الخاصة بالرخام.

وتتم مراحل تلميع الرخام الباهت بالكريستال على النحو التالي:

  • تتم مرحلة تسوية الرخام عن طريق استخدام الأقراص المصنوعة من الألماس الحديدي.
  • بعد ذلك نقوم بالتنعيم الأولى للرخام باستعمال الحجر المخصص لذلك، ثم يتم استخدام فرشاة من المعدن لتنظيف الأوساخ التي قد تكون عالقة في الفواصل بين الرخام.
  • ثم يتم تعبئتها بألوان يجب أن تكون متماشية مع ألوان الرخام الطبيعية، بعد ذلك مرحلة التنعيم الثانية باستخدام أقراص من الألماس بدرجات مختلفة.
  • أخر مرحلة وهي التلميع بالكريستال والذي يعمل بدوره على حماية الرخام ويعطيه مظهرا لامعا وناعما.
  • تلميع الرخام الباهت

أفضل 4 طرق لتلميع الرخام يدوياً

انتشر مؤخرا استخدام الرخام بشكل كبير في المنازل والمؤسسات، وخاصة في المطابخ والحمامات وذلك لأنه يعطي المكان مظهرا مميزا، بالإضافة إلى أنه سهل التنظيف.

ويمكن تنظيف وتلميع الرخام بكل سهولة، وباستخدام مواد ذات غير مكلفة،  كما أنها متوفرة في كل منزل، وتحقق نتائج ممتازة في تلميع الرخام حيث أنه يعود كالجديد، وسوف نعرض الآن أفضل 4 طرق لتنظيف الرخام يدويا وهم كما يلي:

  • (زيت الطعام) من أكثر الطرق التي تم تطبيقها وأثبت فعالية كبيرة في تلميع الرخام يدويا، ويتم استخدامه بالطريقة الآتية: وضع القليل من زيت الطعام على قطعة من القماش النظيف ثم تلميع الرخام بها، وهذه الطريقة تستخدم مع الحوائط، أو أسطح المطابخ، ولا يفضل تلميع الأرضيات الرخامية بالزيت حتى لا يتسبب في تزحلق الأشخاص المقيمين في المنزل، وإلحاق الضرر بهم.
  • (ملمع الملابس ) يتم استخدامه في تلميع الرخام عن طريق إضافة القليل منه للماء.
  • (الماء مع الديتول) يضاف الديتول إلى الماء ويستخدم عن طريق البخاخ في تلميع الحوائط والأرضيات الرخامية، حيث أنه لا يسبب أي أضرار مثل الزيت، كما انه يستخدم للتعقيم أيضا.
  • (الشمع) يعمل الشمع على طبقة عازلة على الرخام ولكن هذه الطريقة ليست مجدية تماما لأن هذه الطبقة الشمعية قد تزول بشكل سريع، ويفضل استخدامها مع أنواع معينة من الرخام دون غيرها.
  • تلميع الرخام الباهت

افضل ماكينة جلي وتلميع الرخام

هناك أنواع عديدة من ماكينات جلي وتلميع الرخام، وتختلف من حيث القوة والوزن، فبعضها يتسم بخفة الوزن ويمكن استعمالها بشكل فردي دون الحاجة إلى عمال جلي الرخام، كما تختلف أيضا من المساحة التي يمكن للماكينة تنظيفها، وسوف نذكر على سبيل المثال وليس الحصر، أفضل الأنواع من تلك الماكينات، ومزايا كل منهم وهم كما يلي:

  • ماكينة هيركيلز: تتميز تلك الماكينة بأنها تعمل بكفاءة عالية، كما أنها تناسب المساحات الكبيرة من الرخام، وكذلك الجرانيت، بالإضافة إلى أنها تعمل بقوة 7 حصان، ويبلغ وزنها 130 كيلو جرام.
  • ماكينة ليفاجتور 600: هي ماكينة إيطالية، تتميز بخفة وزنها الذي يصل إلى 70 كيلو جرام مما يجعلها سهلة التنقل، كما تتميز بسرعتها الفائقة وقوتها البالغة 4 حصان.
  • ماكينة ليفاجتور ماكس: تتميز بقدرتها الفائقة في جلي وتلميع الرخام، وتستخدم مع المساحات الواسعة. وتعمل بقوة 7 حصان، ويصل وزنها إلى 130 كيلو جرام.
  • ماكينة فيرتيكا: هي ماكينة جلي وتلميع والتي تصل إلى أصعب وأضيق الأماكن التي لا يسهل الوصول إليها بالماكينات التقليدية، وذلك راجع لخفة وزنها الذي يبلغ 74 كيلو جرام، وتعمل بكفاءة 2.2 حصان.
  • ماكينة بابي: هي الأفضل في جلي وتلميع الأماكن الضيقة أو السلالم الرخامية، وذلك لأنها بها عجل متعدد الاتجاهات ويمكن تعديل ارتفاعاته  ليسهل حركاتها على السلالم أثناء عملية الجلي، هذا بالإضافة إلى ما تتمتع به من خفة في الوزن حيث يبلغ وزنها 40 كيلو جرام، والمتوسطة الخاص بها يعمل بقوة 1.7 حصان. 
  • تلميع الرخام الباهت

أفضل شركة جلي وتلميع الرخام

تتميز شركات جلي وتلميع الرخام بامتلاك فريق من المتخصصين والفنيين في هذا المجال، بالإضافة إلى أنها توفر أحدث المعدات، وتستخدم في عملية الجلي والتلميع المواد الآمنة على صحة الإنسان، وعند الحاجة للاستعانة بشركة تقوم بجلي وتلميع الرخام لابد من البحث عن أفضلهم، والتي تقدم الخدمة بأعلى جودة و أفضل سعر.

ومن خلال السطور السابقة نكون قد أوضحنا الطرق المتبعة في جلي وتلميع الرخام والباهت، وكذلك طرق التلميع يدويا، وأفضل المكينات المستخدمة في هذا المجال. 

لمعرفه اكثر عن شركات جلي رخام 

للحجز والاستفسار تواصل معانا واتساب

تلميع الرخام الباهب